new

Related Posts with Thumbnails

الأحد، 7 نوفمبر 2010

جيب غران شيروكي في الطريق للقمة




قررت كرايسلر توظيف 1,080 عامل إضافي للعمل في نوبة ثانية لتلبية الطلبات الهائلة على الجيل الرابع والجديد من المركبة النفعية الرياضية «2011 جيب غران شيروكي» والتي دخلت السوق الأمريكية مؤخرا بحلة جديدة كليا. وأكدت جيب بأن الطلبات الأولى على المركبة زادت 40 بالمائة عن توقعاتها.

وكانت جيب قد بلغت الذروة في مبيعات غران شيروكي في عام 1999 عندما باعت 300,031 وحدة، ولكن هذه المبيعات انهارت بالتدريج حتى وصلت إلى 50,328 وحدة في 2009.

وتنتج جيب الجيل الجديد من غران شيروكي في مجمع إنتاج جيفرسون الشمالي في ديترويت، وسينتج هذا المجمع خلال الربع الرابع من هذا العام الجيل الجديد من «دوج دورانغو» سباعية الركاب.

وتمثل غران شيروكي الجديدة بالنسبة للإيطالي الكندي سيرجيو ماركيوني الرئيس التنفيذي لـ كرايسلر بداية مولد جديدة للشركة الأمريكية، فهي أول سيارة جديدة كليا تقدمها بعد رحلة إفلاسها العام الماضي وانضوائها تحت مظلة فيات. وقد استثمرت الشركة 686 مليون دولار لتطوير غران شيروكي الجديدة.



وقاد ماركيوني غران شيروكي جديدة فضية اللون إلى منصة للاحتفال نصبت داخل مجمع الإنتاج للتأكيد على رغبة الشركة في توظيف المزيد لتلبية الإنتاج. وجلست إلى جانبه جينفر غرانهولم حاكمة ولاية ميشيغان.

وعلى الرغم من وصول فيات إلى كرايسلر بعد انتهاء الأخيرة كليا من عمليات تطوير غران شيروكي الجديدة، لعبت فيات دورا رئيسيا في تغيير ثقافة عمليات الإنتاج، وأدخلت العاملين في 44 ألف ساعة تدريب للعمل وفق نظام عالي الكفاءة طورته استنادا على نظام تويوتا الشهير الذي يعتمد على مبدأ في الوقت المناسب.

ومن ضمن البرامج التي أدخلتها فيات برنامج خاص للتأكد من تحمل مكونات السيارة المتلاصقة بعضها البعض وعملها بكفاءة عالية، وقالت كرايسلر بأن البرنامج ساعدها على إدخال تعديلات على بعض المكونات بعد أن تبين عدم تطابقها التام.

وتطلق جيب الجيل الرابع من غران شيروكي إلى فئة تنافسية أرقى على الرغم من تقديمها بأسعار أقل من 2010، وهي توفر ثلاث مستويات رئيسية من التجهيز: لاريدو، ليمتد وأوفرلاند، ويمثل الأخير طراز القمة من الشركة ويبدأ سعره من 42,995 دولار، فيما يبدأ طراز الدفع الثنائي الخلفي من طراز القاعدة لاريدو من 30,995 دولار.







وتلتزم غران شيروكي الجديدة بسياسة كرايسلر الجديدة التي تعتمد على تقديم المزيد من التجهيزات مقابل أسعار أدنى بالمقارنة مع طرازات العام السابق.

وستوفر غران شيروكي الجديدة محرك Pentastar الجديد وهو من نوع V6 تبلغ سعته 3.6 لتر وتصل قوته إلى 290 حصان. ويمكن لطراز الدفع الرباعي أن يقطع 9.8 كيلومتر بكل لتر من الوقود، ومسافة 805 كيلومتر لكل تعبئة كاملة لخزان الوقود وسعته 93 لتر.

وتتوقع كرايسلر أن يطلب 75 بالمائة من العملاء خيار المحرك V6 الجديد، مقابل 65 بالمائة كانوا يطلبون المحرك V6 بقوة 210 حصان في الجيل السابق.

وستوفر كرايسلر خيار ثاني للدفع يتمثل بالمحرك 5.7 لتر V6 هيمي بقوة 360 حصان.

ويتواصل المحركان مع ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي النسب، وهو تجهيز متواضع مقارنة بالمنافسة، ولكن كرايسلر دخلت مؤخرا في شراكة مع شركة ZF الألمانية لإنتاج ناقل الحركة ثماني النسب في إنديانا ابتداء من 2013، ويحق لـ كرايسلر عبر الاتفاقية الجديدة الحصول على المزيد من ناقلات حركة ZF.

ونشير هنا بأن عمليات تطوير 2011 غران شيروكي الجديدة بدأت خلال الفترة التي كانت تمتلك فيها مجموعة ديملر الألمانية شركة كرايسلر، لذلك تتشارك بالعديد من مكوناتها مع الفئة-M من مرسيدس-بنز ويدخل ضمن ذلك مكونات التعليق ونظام التوجيه. ولذلك ولأول مرة تحصل غران شيروكي على تعليق خلفي مستقل.

ولكن سيارة جيب تتمتع بنظم دفع رباعي مختلفة إضافة إلى تميزها بنظام QuadraLift الذي يسمح للسائق بتعديل ارتفاع الخلوص الأرضي حسب ظروف الطريق.

وتتضمن التجهيزات ثلاث خيارات للدفع الرباعي، وقدرة على القطر تصل إلى 3,360 كيلوجرام، وجسم أكثر قسوة وصلابة.

وتوفر جيب أكثر من 45 تجهيز أمان وحماية أهمها: مساند رأس للحماية من إصابات الرقبة، وسادة ستائرية جانبية بكامل طول السيارة، ووسائد جانبية بالمقاعد، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام إلكتروني لتسكين التدحرج، ونظام لتسهيل تسلق المرتفعات، ونظام لمراقبة الزوايا العمياء، ومثبت راداري للسرعة مع نظام للتنبيه المسبق من التصادم الأمامي.

وتشمل التقنيات المتطورة نظام تلفزيون حي، ونظام اتصال بالانترنت لتوفير خدمات الشبكة لاسلكيا للمكونات المحمولة داخل السيارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.